TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأسيس 127 شركة جديدة بالبحرين في أسبوع

تأسيس 127 شركة جديدة بالبحرين في أسبوع
مقر المركز في مملكة البحرين

مباشر: رخص مركز البحرين للمستثمرين لنحو 127 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة، خلال الفترة الممتدة من 13 وحتى 19 من يناير الجاري، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 1.4 مليون دينار.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة الأيام البحرينية، تم تسجيل 122 سجلاً نشطاً دون ترخيص و5 شركات نشطة.

يُشار إلى أن أبرز الشركات المسجلة الترخيص لشركة بنك الأردن للعمل في البحرين، كشركة لفرع أجنبي، في مجال أنشطة البنوك - بنوك الجملة التقليدية.

وكان رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، أصدر قراراً مطلع العام الجاري بمنح بنك الأردن ترخيص بنك جملة تقليدي - فرع؛ وذلك بعد الاطلاع على قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية الصادرة بالقانون رقم (64) لسنة 2006 وتعديلاته، وبناء على توصية لجنة التراخيص.

وأوضحت البيانات أكبر رؤوس الأموال المسجلة لشركتين برأسمال يبلغ 200 ألف دينار لكل شركة منها، وهما: شركة باب المندب النفطية بمجال تجارة أنواع الوقود، وشركة عظيمي تكنولوجيز في مجال أنشطة الخبرة الاستشارية الحاسوبية وإدارة المرافق الحاسوبية.

ورخص المركز لنحو 4 شركات برأسمال 100 ألف دينار لكل شركة منهم، في مجال أنشطة التنسيق والتنظيم للحفلات الشخصية، ومجال بيع وشراء الأوراق المالي، والتسويق والترويج، ومصنع مدينة الشيف لتجهيز المطابخ المركزية بأنواعها.

ومركز المستثمرين هو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين.